المنتدى العالمي للأبتكارات

أبوظبي تدعم قطاع تربية النحل في الإمارات والمنطقة

يعود معرض تربية النحل وإنتاج العسل الذي تنظمه الجمعية العربية لتربية النحل والذي يعد أكبر حدث إقليمي مخصص لإنتاج العسل وتربية النحل إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 1-3 أبريل على هامش فعاليات النسخة السادسة للمنتدى العالمي للابتكارات الزراعية 2019 والذي يقام خلال الفترة 1-2 أبريل المقبل. وتنظم النسخة الثانية من المعرض والمؤتمر كجزء من الجهود الاستراتيجية التي تبذلها حكومة أبوظبي لدعم تطوير تربية النحل في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكجزء من مساهماتها ذات الصلة في مجال تلقيح المحاصيل لإنتاج الأغذية على الصعيدين المحلي والإقليمي ويأتي تنظيم المعرض في إطار الشراكة الاستراتيجية المبرمة مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، والدعم المقدم من وزارة التغير المناخي والبيئة، كما يعقد في ظل الرعاية الاستراتيجية التي يقدمها مركز خدمات المزارعين بأبوظبي لدفع الجهود الرامية لتبني التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي في الدولة لضمان تحقيق الأمن الغذائي في المستقبل.

وفي هذا المنتدى سيتم عرض أبرز الابتكارات الزراعية العالمية.  ويقدم المنتدى الذي يشكل مرجعاً عالمياً في مجال أساليب وتقنيات الإنتاج الغذائي المستدام، حلولاً وتقنيات متطورة من شأنها أن تشكل مستقبل الإنتاج الزراعي والغذائي في دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم.

وفي إطار سعي الدولة  نحو تشجيع استخدام التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، وتعزيز الأعمال التجارية الزراعية العالمية في البلاد لتحقيق الأمن الغذائي في المستقبل، يحظى المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية برعاية كل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ووزارة التغير المناخي والبيئة، معالي وزيرة الدولة للأمن الغذائي المستقبلي. ويتضمن المنتدى  نخبة من الابتكارات والحلول المهمة في مجال الزراعة الرأسية توفر تكنولوجيا مستدامة للشركات العاملة في مجالات توريد وإنتاج الأغذية في دولة الإمارات وعموم المنطقة للحد من الضغوط التي تعاني منها نتيجة الحاجة إلى ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، وتحسين الإنتاجية، وزيادة كفاءة سلاسل التوريد، والاستعداد لمواجهة تحديات التغير المناخي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Top